تخطى إلى المحتوى

محامي عقود تجارية في الرياض بالسعودية

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي عقود تجارية في الرياض هو جهة قانونية لديها الخبرة الكافية والدراسة الكاملة بجميع أنظمة القانون التجاري السعودي، ويسعي إلى تطبيقها باحترافية مطلقة

وبأسلوب قانوني سليم يهدف إلى حماية مصالح جميع أطراف العقد دون الإخلال بالتزاماته التعاقدية، لذا فإن التعامل مع محامي عقود تجارية في الرياض أمر غاية في الأهمية وخاصة عند الرغبة حول تأسيس شركة تجارية.

محامي عقود تجارية في الرياض

محامي عقود تجارية في الرياض

تعريف العقد التجاري هو اتفاق قانوني يلتزم فيه كافة الأطراف بتطبيق جميع البنود والشروط الأساسية الواردة به، وتتم صياغته بشكل رسمي أو غير رسمي، ويشمل جميع الأمور المتعلقة بالأعمال والموظفين.

ونظرا لتوسع قطاع التجارة والمعاملات التجارية والخدمات التي تتطلب صياغة العقود القانونية مما يحتاج بالضرورة إلى التعامل مع محامي عقود تجارية في الرياض.

حيث يسعى وكيل العقود بالرياض للتأكد من أن قانونية العقود التجارية والحرص على كونها سارية المفعول وخالية من الثغرات التي تحول دون صلاحيتها.

كما يمكن المحامي التجاري المختص كتابة العقود التجارية وصياغة جميع أنواعها، منها عقود البيع والشراء والمقاولات الامتيازات، بالإضافة إلى عقود التوريد والعمل والنقل، وأخيراً عقود وساطة البضائع وتبادل الخدمات بين الشركات.

بالإضافة إلى خدمة الاستشارات القانونية التي توضح كيفية صياغة العقود القانونية والتفاوض بشأنها.

يمكنك الاستفادة من تلك الخدمات القانونية بطريقة محترفة، وذلك من خلال التعامل مع محامي في الرياض لدينا متخصص في المعاملات التجارية والأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية.

من هو المحامي التجاري؟

المحامي التجاري هو الجهة القانونية المتخصصة بقضايا النظام التجاري، ويتمتع بالخبرة في كافة أنواع القضايا التجارية والتي تقع ضمن اختصاص المحاكم التجارية.

محامي عقود تجارية في الرياض من أهم الأطراف التي يتم الاستعانة بها من قبل المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات التجارية، وذلك بهدف حماية الأعمال التجارية من الناحية القانونية.

بالإضافة إلى أن المحامي التجاري هو المحامي المتخصص في كافة شؤون القضايا التجارية أمام المحاكم السعودية المختصة، كما يقدم دور حيوي وعام للشركات التي تعمل في المجال التجاري بالمملكة، حيث يسعى إلى تقديم الخدمات القانونية اللازمة لحماية مصالح الشركات التجارية وتدعيم النشاط التجاري وضمان توافق سياستها مع الأنظمة واللوائح المحلية.

ويقدم المحامي التجاري المختص في شؤون القضايا التجارية على تقديم الاستشارات القانونية للشركات والمؤسسات التجارية، وذلك من خلال تحليل الاتفاقيات والعقود والمنازعات التجارية، كما يقدم الدعم القانوني والتوجيه الصحيح.

لذا في حال ما إذا كنت ترغب في تأسيس شركة أو مؤسسة تجارية أو إقامة مشروع تجاري، وترغب في التعامل مع جهة قانونية لديها الخبرة الكافية حتى تدعم نشاطك التجاري بشكل قانوني، عليك التعامل مع مكتبنا محامي الرياض.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي عقود تجارية في الرياض”: اقوى محامي تجاري بالرياض

كيف اعرف ان المحامي مرخص؟

التعامل مع محامي متمرس ومرخص هو أمر مجدي للغاية وأكثر أمانًا، لذا يمكنك البحث ضمن موقع وزارة العدل حول دليل المحامين المرخصين لتبحث عن اسم المحامي الذي تريد التعامل معه.

طرحت وزارة العدل السعودية دليل المحامين المرخصين، وذلك بهدف الاستعلام عن المحامين المرخصين وتسهيل البحث على أسماءهم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عليك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودي.
  • الوصول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية، وتحديد الخدمة التي تريد الاستفادة منها.
  • الضغط على خيار كيفية البحث عن محام مرخص، ثم النقر على زر البحث لتأكيد الطلب.
  • سوف يتطلب منك تحديد المدينة المتواجد فيها لتظهر على الشاشة أسماء المحامين المرخصين.

ما هو اختصاص المحاكم التجارية؟

ينحصر اختصاص المحاكم التجارية وفقاً لنظام المحاكم التجارية على النحو التالي:

  • كافة المنازعات المتعلقة بالتجار بسبب الأعمال التجارية الأصلية أو التبعية.
  • كافة الدعاوى والمخالفات الحاصلة نتيجة تطبيق أنظمة تجارية أخرى متعددة.
  • كافة قضايا التعويض التي تنشأ عن دعوى قضائية قد سبق النظر بها من قبل المحكمة.
  • المنازعات بين الشركاء في شركات المضاربة.
  • الدعاوى والمخالفات التابعة لنظام الملكية الفكرية.
  • كافة الدعاوى والمخالفات الخاصة بتطبيق نظام الشركات.
  • الدعاوى والمخالفات الخاصة بتطبيق نظام الإفلاس.

ووفقاً لما ورد في المادة 16 من نظام المحاكم التجارية، فإن المحاكم التجارية تختص بكل من الدعاوى التي تزيد رأس مالها عن 100 ألف ريال.

محامي عقود تجارية في الرياض

بالإضافة إلى الطلبات والدعاوى المتعلقة   بالحارس القضائي والأمين والخبير المصفي الذين يتم تعيينه في حال وجود نزاع يتعلق بدعوى.

القضاء التجاري استعلام عن قضية

طرح القضاء التجاري السعودي خدمة الاستعلام عن قضية بطريقة إلكترونية، والهدف من ذلك تيسير المعاملات الحكومية، والاستفادة من سائر الخدمات على أوسع نطاق، وذلك من خلال خطوات بسيطة:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة الوطنية الموحدة
  • ومنها الضغط على أيقونة إبدأ الخدمة.
  • سوف يتم الانتقال التلقائي إلى صفحة الاستعلام عن قضية في القضاء التجاري.
  • عليك إدخال رقم القضية، وسنة القضية في الخانات المخصصة لذلك.
  • ثم اختار المحكمة التي تنظر القضية.
  • ومنها النقر على أيقونة بحث.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة جديدة تتضمن تفاصيل القضية التجارية المراد الاستعلام عنها كاملة.

موضوعات متصلة بمقالنا “محامي عقود تجارية في الرياض”: ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

ناجز الاستعلام عن قضية برقم القضية

يمكنك الاستعلام عن قضية برقم القضية، وهي إحدى الخدمات العدلية الإلكترونية المطروحة على موقع وزارة العدل السعودية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الرقمي لمنصة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية من هنا.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول في مربع أفراد.
  • سيتم الدخول على صفحة التسجيل من خلال النفاذ الوطني.
  • أنقر على تطبيق نفاذ في حال كان المستفيد قد قام بتحميل التطبيق على الجوال.
  • أو الضغط على أيقونة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها، ثم عليك النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سيتطلب إدخال رقم التحقق الذي يصل على الهاتف في رسالة، ثم انقر على أيقونة متابعة.
  • ثم عليك الدخول على خيار المحاكم من الصفحة الرئيسية لناجز.
  • ومنها يتم الضغط على أيقونة قضاياي.
  • سيتطلب إدخال رقم القضية في المربع الفارغ المخصص لها، وتحديد المحكمة.
  • يتوجب النقر على أيقونة بحث.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة جديدة تتضمن تفاصيل القضية والبيانات التي تظهر على الشاشة.

محامي علامات تجارية

العلامة التجارية هي علامة تميز النشاط التجاري مقارنة بغيره، وتستخدم كمؤشر من قبل فرد أو منظمة أو شركة تجارية أو غيرها، والهدف منها هو تمييز السلع أو المنتجات التي تقدم للمستهلك لتصبح خاصة بمصدر واحد، لذا يجب أن تتم في إطار قانوني متميز.

فإذا كنت ترغب في بدء مشروع تجاري جديد فأنت ملزم بتطبيق مجموعة من الإجراءات القانونية التي يجب بها، ومن أبرزها تسجيل العلامة التجارية لنشاطك، وذلك بهدف ضمان حقوقك القانونية وحماية نشاطك التجاري ومنتجاتك التي تقدم للمستهلكين.

كما يمكنك الاستفادة من التعامل مع محامي عقود تجارية في الرياض من خلال الدفاع عن حقوقك القانونية في حال التعرض إلى عملية غش تجاري أو سرقة العلامة التجارية الخاصة بك.

أفضل محامي تجاري في الرياض

محامي عقود تجارية في الرياض هو أفضل الجهات القانونية التي يتم التعامل معها في مجال المعاملات التجارية والأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتمتع بالعديد من المزايا الفريدة التي تدعم أهمية التعامل معه، ومن أبرزها:

  • الخبرة العملية التي يتمتع بها
  • الكفاءة العلمية والشهادات الدراسية التي حصل عليها
  • الخدمات القانونية الخاصة بالمكتب مثل خدمة الاستشارات القانونية أونلاين.
  • الاحترافية والتلاعب بثغرات القضية حتى يتمكن من دعم الموكل خاصتة بطريقة قانونية صحيحة.

لدينا محامي بالرياض متخصص في تقديم الاستشارات القانونية للمؤسسات التجارية والشركات التجارية والخاصة، لذا عليك التواصل معنا مباشرة عند التعرض لمشكلة قانونية تجارية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي عقود تجارية في الرياض”: محامي قضايا شيكات بدون رصيد الرياض 2023

ركن الاستشارات القانونية

محامي عقود تجارية في الرياض

الجوانب التجارية على اختلاف أنظمته المتعددة معقدة للغاية وتتطلب بالضرورة الحصول على المزيد من المعلومات القانونية حول إجراءات قانونية تتعلق بالقضايا المختلفة، لذا فإن التعامل مع محامي في الرياض للاستشارة أمر ضروري.

حيث يتم الرد على التساؤلات والاستفسارات القانونية المطروحة بشكل مباشر ومبسط من خلال نخبة متميزة من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في كافة الخدمات القانونية.

كيف ارفع دعوى في المحكمة التجارية؟

السؤال/ أعاني من مشكلة تجارية خاصة بشركتي مع بعض العملاء وأرغب في رفع دعوى تجارية في المحكمة التجارية المختصة، ولكن أرغب من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية ولا أعلم كيف ذلك؟

لكل من يرغب في تقديم دعوى تجارية أن يقوم ببعض الخطوات الإلكترونية عبر منصة ناجز الإلكترونية، وهي:

  • عليك أولًا اختيار خدمات القضاء التجاري، ومنها يتم اختيار تقديم الدعوى.
  • يتطلب تحديد البيانات الخاصة بالدعوى، ومنها يتم الضغط على خيار “التالي”.
  • يطلب منك أن تدخل البيانات المطلوبة للدعوى.
  • سوف يتطلب إدخال موضوع الدعوى وكافة تفاصيل الطلب في الخانات المخصصة ومن ثم “حفظ”.
  • يجب تعبئة أسانيد الدعوى، ومنها يتم الضغط على “التالي”.
  • سيتطلب تصنيف الدعوى، وإضافة البيانات الخاصة بالتواصل.
  • كما يُطلب منك إرفاق المستندات الرسمية المطلوبة وقد ذلك “إنهاء الطلب”.

استشارة قانونية تجارية في سند لأمر

السؤال/ أرغب في الحصول على استشارة قانونية من قبل مستشار قانوني متخصص في القضايا التجارية، حيث تم صياغة سند لأمر بدون تاريح استحقاق، هل هذا سبب لبطلانه كسند قانوني؟

من أهم شروط السند لأمر هو تحديد تاريخ صلاحيته حتى يصبح سند قانوني معتمد أمام المحاكم القضائية، ولكن صياغته دون تاريخ محدد إنما يعد من نقاط الضعف في السند، ولكنه ليس من مبطلاته.

حيث منحت حكومة المملكة العربية السعودية وفقاً لنظام الأوراق المالية بالسعودية فترة زمنية مشروطة يتم من خلالها تسديد المستحقات المالية الواردة بالسند لأمر تكون عام بعد تاريخ الإنشاء بالإضافة إلى ثلاثة أعوام أخرى بعدها.

كيف ارفع قضيه علي متجر؟

السؤال/ لقد تعرضت إلى عملية غش تجاري من متجر محدد، وارغب في رفع قضية على المتجر ولكني لا أعلم كيف أقدم الإجراءات القانونية اللازمة؟

يمكن لأي مواطن أن يقدم شكوى على محل تجاري في حال تعرضه للغش، وذلك من خلال الاتصال المباشر على رقم وزارة التجارة المجاني للشكاوى.

كما تحرص وزارة التجارة السعودية على مراقبة المحلات التجارية، وذلك بهدف الحد من أي التعرض المحاولات الاستغلال للمواطنين، والقضاء على ظاهرة الغش التجاري، والتصدي لكل من تسول له نفسه للتلاعب بالسلع والأسعار.

يمكنك الاتصال على الرقم المجاني للشكاوى 1900 والذي طرحته وزارة التجارة من أجل تلقي شكاوى المواطنين.

دعوى فرد ضد شركة

السؤال/ أنا شخص قمت بالتعامل مع إحدى الشركات التجارية والاستثمارية، وبعد إبرام العقد بيننا قامت بالشركة بالإخلال ببعض البنود، لذا أرغب في رفع دعوى ضد الشركة، ولا أعلم الإجراءات القانونية اللازمة؟

أتاح القانون السعودي إمكانية رفع دعوى ضد شركة بهدف مكافحة أشكال الفساد والظلم للأفراد، وعادةً ما يتم رفع دعوى ضد شركة من خلال تقديم صحيفة دعوى تتضمن بعض البيانات المحددة، ومنها:

  • تاريخ إبلاغ القرار، تاريخ التظلم.
  • نتائج التظلم مع تقديم نسخ متعددة عن الصحيفة.

ويتم إيداع صحيفة الدعوى لدى إدارة المحكمة المختصة، مع ضرورة حضور المدعي، مع مراعاة التواصل مع محامي عقود تجارية في الرياض متخصص في تقديم الخدمات القانونية التجارية بالسعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر مقالنا تحت عنوان محامي عقود تجارية في الرياض، وحرصنا من خلاله أن نقدم لكم المعلومات القانونية والرد على الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة.

مقالات قانونية متصلة بمقالنا “محامي عقود تجارية في الرياض”:

ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

اقوى محامي تجاري بالرياض

محامي قضايا شيكات بدون رصيد الرياض 2023

كم نصيب الزوجة من الميراث وكيفية حسابه بالسعودية

ما هو نصيب البنت من الميراث في الاسلام بالسعودية؟

اشطر محامي جنائي الرياض 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *