تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا جنائية في الرياض بالسعودية

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي قضايا جنائية في الرياض هو الجهة القانونية الأكثر دراية علميًا وعمليًا حول كافة القضايا الجزائية والجنائية والجرائم التي لا تؤثر سلبيًا على الأفراد فقط

وإنما تمس المجتمع بأكمله  لما يترتب عليها من آثار سلبية تؤدي إلى نشر الفوضى وعدم الاستقرار في المجتمعات، حيث يقدم الدعم القانوني والتوجيهات القانونية التي تساعد في تخفيف العقوبات القانونية المقررة في كافة الجرائم الجنائية المعقدة.

محامي قضايا جنائية في الرياض

محامي قضايا جنائية في الرياض

تتمتع القضايا الجنائية بالصعوبة والتعقيد، لذا  يصعب التعامل معها من خلال الفرد العادي غير المختص، وإنما يتطلب الأمر الضرورة التعامل مع محامي قضايا جنائية في الرياض، والذي يعد من أشهر وأهم المحامين المختصين جنائيًا.

حيث يمتلك الخبرة والكفاءة لسنوات طويلة الاي تمكنه من التعامل مع كبرى القضايا المعقدة بمهارة واحترافية، وذلك لتمتعه   بالملكة القانونية في التعامل مع مختلف أنواع  القضايا الجنائية، بالإضافة إلى أن لديه معرفة واسعة بقوانين النظام الجزائي السعودي.

يقوم المحامي الجنائي بتقديم المساعدة القانونية للجميع من العملاء والموكلين داخل المملكة العربية السعودية بطريقة مباشرة من خلال القيام بدور الدفاع عن المتهم ظلمًا، و التمثيل  القانوني للمطالبة بحقوق الضحية.

بالإضافة إلى تقديم المساعدة القانونية بطريقة غير مباشرة من خلال تقديم الاقتراحات والحلول للمشاكل القانونية عن طريق تقديم الاستشارات القانونية التي توضح كافة المعلومات التي تتمحور حول موقف الموكل.

الهدف الرئيسي من التعامل مع محامي قضايا جنائية في الرياض هو حماية حقوق الأفراد من الانتهاك، ونصرة  المظلوم، وتقديم المساعدة للقضاء السعودي لتحقيق العدالة، وتطبيق العقرب المستحقة على المجرمين وأعوانهم.

محامي في الرياض يمثل الدعم القانوني اللازم للعملاء بداية من لحظة القبض على المتهم، وخلال مراحل التقاضي المختلفة، من خلال تقديم الاستشارات القانونية في كافة مراحل القضاء الجنائي المحددة.

محامي قضايا مخدرات

تعاطي المخدرات يعد من الأسباب الأساسية في حصول الخلل الاجتماعي واضطراب الأمن والأمان والاستقرار العام ، حيث يساعد ذلك على انتشاو الجرائم وتوسيع دائرة الإجرام.

كما يؤثر ذلك على كافة جوانب الحياة داخل الدولة، لذا فإن الدولة تسعى جاهدة لتقديم كافة الطرق والسبل من أجل القضاء على هذه الظاهرة السلبية والتصدي لها ومكافحتها، لما لها من آثار سلبية على المجتمع من اقتصاد وصحة وسياسة وغيرها.

حيث سنت حكومة المملكة العربية السعودية العديد من القوانين الجنائية وفرصت الأحكام الجازمة التي تتعلق بجرائم المخدرات وغسيل الأموال، ولكنها معقدة للغاية وتتطلب بالضرورة التعامل مع محامي متمرس ومرخص متخصص في قضايا المخدرات ولديه الخبرة الكافية للتعامل مع كبرى القضايا المعقدة كالمخدرات سواء كانت بغرض الإتجار أو الترويج أو التعاطي .

يقوم محامي قضايا جنائية في الرياض بتقديم الدعم القانوني للموكل خاصتة منذ بداية القبض على المتهم واستجوابه والتأكد من صحة أقواله، وصولاً إلى صدور الحكم النهائي لصالح الموكل.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا جنائية في الرياض”: أفضل محامي جنائي في الدمام بالسعودية

أفضل محامي في قضايا القتل

وتعتمد المملكة العربية السعودية بشكل كبير في سن الأحكام والقوانين السائدة في الدولة على أحكام الشريعة الإسلامية، وخاصة في القضايا الجنائية وعلى رأسها قضايا القتل، ويتم فرض العقوبة القانونية المستحقة وفقاً لظروف الجريمة ورؤية القاضي.

حيث تتضمن قضايا القتل ثلاثة أنواع من القضايا وهي: قضايا القتل العمد وقضايا القتل شبه العمد وقضايا القتل الخطأ، ولكل منهما عقوبة قانونية خاصة به، فعلى سبيل المثال قضايا القتل الخطأ تحدد عقوبتها بالسجن أو دفع غرامة مالية.

وعلى الطرف الآخر تكون العقوبة في قضايا القتل شبه العمد وفقاً للنظام الجزائي السعودي تتراوح ما بين السجن أو دفع الغرامة المالية.

وأخيراً قضايا القتل العمد وهي من أخطر القضايا الجنائية، وتكون العقوبة المستحقة هي القصاص من الجاني، أو الإعدام من قبل المحكمة، أو بالسجن لسنوات طويلة.

وهنا يظهر دور محامي بالرياض متخصص في قضايا القتل من حيث تقديم المساعدة العادلة حول إثبات الجريمة في حق المتهم أو نفيها، من خلال الجهود المقدمة في الحصول على الأدلة والبراهين والأسانيد القانونية المناسبة.

وفي حالة التأكد من براءة المتهم  يقدم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإثبات البراءة وذلك من خلال تقديم المرافعات أمام المحكمة وحضور الجلسات وجمع الأدلة الجنائية والبراهين، لذا في حال تورطك في إحدى القضايا الجنائية المعقدة، عليك للتعامل مع محامي قضايا جنائية في الرياض.

رفع قضية سب وشتم ناجز

قدمت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية تسهل على المواطنين الاستفادة بكافة الخدمات الحكومية المطروحة، ومن أبرز الخدمات الإلكترونية إمكانية رفع دعوى أو قضية سب وقذف إلكترونياً من خلال موقع ناجز الإلكترونية، وذلك من خلال  الخطوات التالية بالتفصيل:

تسجيل الدخول على بوابة وزارة العدل (ناجز الرقمية)

ومنها عليك اختيار الخدمات الإلكترونية.

اختر  صحيفة الدعوى الإلكترونية.

عليك إدخال كافة البيانات والمعلومات الخاصة  بالدعوى والتأكد من صحتها.

سوف يتطلب إدخال بيانات الأطراف المعنيين للقضية في الخانات الفارغة المخصصة لها.

ثم عليك إرفاق المستندات المطلوبة، ومن خلال الإشعارات يقوم الموقع بإرسال معلومات تفيد عن استلام الدعوى الإلكترونية.

ومن خلال محامي قضايا جنائية يمكن التعامل مع أصعب القضايا الجنائية وأكثرها تعقيدًا دون قلق أو توتر، وكن على ثقة أنك تتعامل مع محامي متمرس.

موضوعات متصلة بمقالنا “محامي قضايا جنائية في الرياض”: اشطر محامي جنائي الرياض 2023

ما هي أنواع القضايا الجنائية؟

مفهوم القضايا الجنائية هي القضايا التي تهتم بالجرائم الأكثر خطورة على الأفراد والمجتمع بأسره، حيث يعتدي فيها المتهم على حقوق الأفراد أو الدولة او انتهاك الحقوق الشرعية التي أشار إليها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم.

تتعامل السلطات السعودية بحزم وشدة مع تلك الجرائم الجنائية، التي تمثل خطر يهدد الأفراد والمجتمع بصفة  عامة، وذلك من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الدولة والأفراد.

ولهذا فرضت الحكومة السعودية النظام الجزائي  والذي يتضمن كافة المواد القانونية، التي توضح كيفية تعامل القانون السعودي مع الجرائم الجنائية وما تتضمنه من وأركان وتطبيق عقوبات قانونية مستحقة.

وبالنظر إلى النظام الجزائي في المملكة العربية السعودية، نجد أن الكثير من المواد القانونية الصادرة ذات صلة وثيقة بأحكام الشريعة الإسلامية، مثل: القصاص والحدود والدية.

ويمكننا استخلاص الجرائم الجنائية حول نوعين، وهما:

جرائم الحق العام:

وهذا النوع من الجرائم يقترفها الجاني بحق المجتمع، ويساعد على نشر الاضطراب الاجتماعي وتوسيع دائرة الرذيلة و الإساءة للمجتمع، بالإضافة إلى مخالفة العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الإسلامي.

جرائم الحق الخاص:

هي الجرائم التي يتم بها الاعتداء فيها على حقوق الأشخاص وإحداث الضرر بها مثل جرائم القتل والاغتصاب أو السرقة و غيرها من الجرائم التي تمس حقوق الآخرين، وتنتهك الحريات بشكل مباشر.

محامي الرياض متخصص في القضايا الجنائية الجزائية، ويسعي إلى تقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

استشارات قانونية أونلاين

تبدأ الحاجة لطلب الاستشارات القانونية في كافة أنواع القضايا القانونية بصفة عامة، وفي القضايا الجنائية بصفة خاصة، حيث أن هذا النوع من القضايا قد يؤدي بحياة البعض وحبس الآخر لسنوات طويلة.

لذا يجب على الموكل المتضرر أو المتهم أو التورط بي قضية جنائية ان يبحث عن مستشار قانوني بداية من مرحلة القبض على المتهم والتحقيق معه في الشرطة، ثم تحويل القضية للنيابة العامة ثم إلى المحكمة الجزائية وصولاً إلى الحكم النهائي.

إذا كنت متورط في إحدى القضايا الجنائية المعقدة وخاصة قضايا المخدرات والقتل والتزوير، عليك أن تبحث عن استشارة قانونية في المملكة العربية السعودية بعدة طرق.

حيث يمكنك زيارة محام شخصياً ومقابلته للحصول على المعلومات القانونية الكافية، أو يمكنك طلب المشورة القانونية عبر الإنترنت من خلال إحدى الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة مثل تطبيق الواتس آب أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب المحاماة.

فمن المهم أن تكون على دراية وعلم بكافة مجريات القضية من خلال التعامل مع محامي قضايا جنائية في الرياض، حيث يتمتع بالخبرة العملية والثقافة العلمية بالإضافة السمعة الطيبة.

عند اختيار مستشار قانوني عبر الإنترنت، من المهم التأكد من أن موقع الويب خاصته يتمتع بسمعة طيبة وذات ثقة به، حتى، يتمكن من تقديم الاستشارات القانونية للعملاء بكل جدية ومصدقية، ويحافظ على أسرار الموكل.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا جنائية في الرياض”: ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

ركن الاستشارات القانونية

محامي قضايا جنائية في الرياض

هذا الركن هو الأهم في المعاملات القانونية مع الموكل، حيث نسعي إلى تقديم المساعدة القانونية للجميع العملاء والموكلين داخل المملكة وخارجها بطريقة غير مباشرة، وذلك عن طزيق طرح التساؤلات والاستفسارات القانونية من كافة الموكلين، والرد عليها من خلال التواصل مع محامين في الرياض للاستشارة، وذلك على سبيل المثال:

كيف اعرف اذا كان على سابقه

السؤال/ أرغب في تقديم وظيفة حكومية في إحدى القطاعات، وقد طلب مني استخراج مستند يفيد إذا كان لدي سابقة أم، وقد تم اتهامي سابقاً في إحدى القضايا ولكني حصلت على البراءة، فكيف اعرف اذا كان على سابقة أم لا؟

سوف نوضح لكم فيما يلي الخطوات الكاملة لطريقة الاستعلام عن السوابق الجنائية من الخدمات الإلكترونية برقم الهوية الوطنية:

  • الدخول على موقع وزارة العدل السعودية صفحة الاستعلام عن السوابق برقم الهوية.
  •  من خانة (نوع الهوية) عليك اختيار (الهوية الوطنية) إن كنت مواطنا سعوديا أو (هوية مقيم) إن كنت من مقيم.
  • سوف يتطلب إدخال رقم الهوية في الخانة التالية.
  • ثم عليك إدخال تاريخ ميلادك هجري أو ميلادي، مع العلم أنه في حالة كتابة التاريخ بالميلادي سيتم كتابته بالهجري بصورة تلقائية والعكس صحيح.
  • ثم أنقل كود التوثيق في الخانة الأخيرة وأضغط على خيار (التالي).
  • ستصل رسالة على جوالك تتضمن على كود مكون من أربعة أرقام قم بإدخال الأرقام في الخانات الفارغة المخصصة لها.
  • عليك الضغط على (التالي)، وسوف تنتقل إلى صفحة نتيجة الاستعلام عن السوابق والتي تحتوي على رقم الطلب، المحكمة، تاريخ الطلب، تحديد الصفة في الطلب.

متى تسقط السابقة الجنائية في السعودية؟

السؤال/ قد سبق وان تورط في إحدى الجرائم الجنائية، وتم الحكم على بموجب الأدلة والبراهين، وكنت أرغب في معرفة متى تسقط السابقة الجنائية في السعودية؟

حدد قانون الإجراءات الجنائية في بعض المواد القانونية التي يحتوي عليها كافة الحالات التي يتم فيها سقوط العقوبة أو السابقة  عن الشخص المحكوم عليه في بعض القضايا الجنائية مثل المخالفات والجنح الجنايات.

ومن تلك المواد هي المادة 528، والمادة 529

حيث تنص  المادة 528، على أن العقوبة المستحقة على المحكوم عليه  بعد مرور 20 سنة ميلادية تحتسب بعد إصدار الحكم، باستثناء عقوبة الإعدام فهي  تسقط بعد مرور 30 عام ميلادي.

أما في حالة الجنحة فتسقط العقوبة بعد مرور 5 سنوات ميلادية كحد أدنى، أما في حالة المخالفات فتسقط العقوبة بعد مرور سنتين ميلاديتين كحد أدنى.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر مقالنا تحت عنوان محامي قضايا جنائية في الرياض، وحرصنا من خلاله أن نستعرض لكم بعض المعلومات القانونية التي تتمحور حول القضايا الجنائية المعقدة وخاصة قضايا المخدرات والقتل، بالإضافة إلى طرح بعص الأسئلة مع الإجابة بدقة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا جنائية في الرياض”:

محامي قضايا عمالية في الرياض بالسعودية

أفضل محامي جنائي في الدمام بالسعودية

محامي قضايا ضريبة وزكاة في الرياض بالسعودية

محامي عقود تجارية في الرياض بالسعودية

ما هو نصيب البنت من الميراث في الاسلام بالسعودية؟

ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

كم نصيب الزوجة من الميراث وكيفية حسابه بالسعودية

محامي قضايا شيكات بدون رصيد الرياض 2023

اشطر محامي جنائي الرياض 2023

اقوى محامي تجاري بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *