تخطى إلى المحتوى

أفضل محامي شركات في الرياض بالسعودية

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي شركات في الرياض يقصد به المحامي الذي يتولى كافة الأمور القانونية المتعلقة بإدارة أعمال الشركة، بدايةً من خطوات تأسيس الشركات ومرورًا بأعمال الشركة وإدارة شئونها

وصولاً إلى تولي أمور التصفية وإشهار الإفلاس، بالإضافة إلى بعض الأمور القانونية الأخرى مثل صياغة العقود التجارية بين الشركاء أو التفاوض في حال وجود مشكلة قانونية تجارية

لذا فإن التعامل مع محامي شركات في الرياض أمر مجدي لا محال.

محامي شركات في الرياض

محامي شركات في الرياض

اختصاصات محامي الشركات تتجلى في مهمته القانونية لتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والمالية الخاصة بالشركة، وذلك من خلال قسم الأمور والشؤون القانونية داخل الشركة

بالإضافة إلى أنه يطرح التوجيهات المنظمة قانونياً بهدف كفالة عمل الشركة في إطار قانوني يخضع لنظام الشركات السعودي الجديد وبشكل نظامي صحيح.

حيث يقوم محامي شركات في الرياض بتقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالنيابة عن الشركة التي يعمل لصالحها أمام الجهات الحكومية المختصة والهيئات القضائية.

كما يحرص على حضور كافة المؤتمرات والاتفاقيات التجارية وجلسات التفاوض ممثلاً الشركة أمام باقي الشركات والمؤسسات التجارية خارجيًا، كما يحرص على حل خلافات الموظفين والأمور القانونية المتعلقة والفصل فيها وفقاً للوائح والقوانين المتبعة بالنظام التجاري.

وسوف يتطلب الأمر اللجوء إلى رأي قانوني من قبل محامي شركات في الرياض منذ اللحظة الأولى لطرح فكرة تأسيس شركة، وصولاً إلى قمة نجاح الشركة تميزها عن غيرها في السوق العملية.

حيث يطرح المعلومات القانونية القيمة والدقيقة، كما يوضح الوضع القانوني للشركة وما هي الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيسها بشكل صحيح، ثم يتابع تقديم الدعم القانوني والمساعدة المطلوبة حول التعرف على التحركات المتتالية لتأسيس الشركة، وفقاً لما ورد في كافة مواد القانون السعودي الخاصة بنظام الشركات السعودي.

ويدعم محامي في الرياض العملاء والموكلين بخبرته القانونية في مجال تعيين اللوائح والقوانين الخاصة بالشركة، والتأكد من إنجاز غايات وأهداف تخدم المصالح العامة  الشركة والموظفين، ويقوم صياغة العقود التجارية وتحريرها بطريقة محترفة، وإعادة مراجعة جميع أنواع عقود الشركة.

لذا إذا كنت تفكر في تأسيس شركات أو مؤسسة تجارية داخل المملكة العربية السعودية، سواء كنت مستثمر سعودي او وافد، فأنت بالضرورة تحتاج إلى الاستعانة بخبرة محامي شركات في الرياض.

ما الفرق بين محامي الشركات والمحامى الحر؟

تعد المحاماة من المهن التي يرغب الكثيو من الأشخاص العمل بها والتعمق بداخلها نظراً لكونها مهنة العظماء من الآخرين، ولكن عند العمل بها بشكل فعلى نجد أنها تتضمن العديد من التشعبات المتشابكة.

حيث يوجد لها العديد من الاختصاصات القانونية منها محامي قضايا عمالية، محاني قضايا جنائية، محامي قضايا أحوال شخصية، محاني قضايا تجارية، محامي شركات، وغيرها، وهناك من يمتهن المحاماة ويسمى محامي حر، وسوف نوضح لكم في الفقرة التالية ما الفرق بين محامي الشركات والمحامي الحر.

حيث أن هناك فرق واضح ما بين محامي الشركات وما محامي الحر، فعلى الرغم من أن هدف المحاماة في النهاية هو هدف واحد ألا وهو نصرة المظلوم واحقاق الحق، إلا أن هناك فرق بين المحامي الحر ومحامي الشركات.

يقصد بالمحامي الحر هو شخص يمارس مهنة قانونية يقدم من خلالها جميع الاستشارات والخدمات القانونية بمختلف أنواع القضايا، ويقدم أعمال المحاماة باستقلالية ذاتية، كما يمكن ممارسة عمله القانوني ضمن شركة محاماة أو عبر مكتب خاص به.

من ناحية أخرى محامي الشركات يمارس عمله داخل الشركة المتعاقد معها فيما يتعلق بقسم الشؤون القانونية، حيث يقدم التوجيهات القانونية لمعظم أعمال الشركة بشكل قانوني في عملها وممارسة نشاطها التجاري، بالإضافة إلى كونه يمثلها في المحاكم.

لذا إذا كنت مخترق المجال التجاري جديد، وترغب في التعامل مع محامي ذو خبرة يقدم لك الدعم القانوني الصحيح، عليك المفارقة بين المحامي الحر ومحامي الشركات، حتى تتمكن من اختيار المحامي الذي يساعدك بشكل دقيق.

مقالات متصلة بمقالنا “محامي شركات في الرياض”: محامي قضايا ضريبة وزكاة في الرياض بالسعودية

تأسيس شركة عقارية في السعودية

كيفية إنشاء شركة استثمار عقاري تتطلب العديد من الإجراءات القانونية اللازمة التي يجب أن يقدمها صاحب الشركة او يطبقها بشكل صحيح، فعند إنشاء شركة الاستثمار العقاري سوف يتطلب الآتي:

اختيار المكان الذي سيكون المقر العام للشركة بالإضافة إلى توثيق عقد هذا المكان.

استخراج البطاقة الضريبية من خلال زيارة  أحد مصالح الضرائب القريبة.

تقديم الأوراق القانونية اللازمة والتي تتضمن  عقد المكان الذي سبق توثيقه في الشهر العقاري، مع تقديم صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية لصاحب المشروع، بالإضافة إلى إيصال كهرباء.

عليك القيام باستخراج كافة الأوراق القانونية  اللازمة التي تساعد على مزاولة النشاط التجاري  الحقيقي للشركة، من خلال الذهاب إلى الغرفة التجارية.

محامي الرياض على أتم الاستعداد للقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس شركة عقارية داخل المملكة العربية السعودية، والإنابة عن صاحب الشركة في القيام بالخطوات المطلوبة.

أفضل محامي عقود تجارية

أفضل محامي عقود تجارية في الرياض يقدم العديد من الخدمات القانونية التجارية المميزة، فيما يتعلق بصياغة العقود التجارية بطرق قانونية محترفة، خالية من الثغرات والأخطاء  التي تقل من قانونية العقود.

حيث يجب أن يتمتع محامي العقود التجارية أهمها أنه ذو علم ودارية جيدة بأسباب كافة النزاعات أو الخلافات الناتجة عن العقود التجارية، مما يساعده ذلك في تجنب حدوثها مستقبليًا.

يجب أن يتمتع محامي عقود تجارية بالقدرة على إجراء المفاوضات وتقديم الحلول والتوجيهات القانونية التي تساعد على حل النزاعات والخلافات بين الشركاء في الشركات أو بين المؤسسات أو الأفراد أو غيرها بشكل ودي.

كما يمتاز أيضًا بمهارات تحليلية رائعة تمنحه القدرة على تنظيم أفكار وبنود العقود القانونية.

أن يكون لديه القدرة على صياغة العقود التجارية بشكل لغوي صحيح، واستخدام أساليب سليمة لا تتضمن أخطاء.

فإذا كنت ترغب في التعامل مع محامي عقود تجارية ماهر وعلى ثقة، يقدم خدمة صياغة العقود التجارية بأفضل الأساليب النحوية التي أشار إليها القانون السعودي، عليك التعامل مع محامي شركات الرياض.

موضوعات متصة بمقالنا “محامي شركات في الرياض”: محامي عقود تجارية في الرياض بالسعودية

مكتب محاماة واستشارات قانونية

محامين في الرياض للاستشارة هي جهة قانونية تساعد العملاء من خلال تقديم المعلومات القانونية القيمة والدقيقة، من خلال الاستشارات القانونية المقدمة.

فيكا يتعلق بنظام الشركات، فإنه يعمل على إعداد المستندات المطلوبة وينوب عن الشركة في تطبيق كافة التدابير القانونية المطلوبة، والتأكد من منظومة العمل التجارية في إطار قانوني وفقاً لنظام الشركات دون حدوث مخالفات.

محامي عقود شركات تجارية بالرياض، يوضح لك آلية صياغة العقود التجارية بين الشركاء في الشركات أو بين المؤسسات أو غيرها بشكل قانوني دون وجود نقاط ضعف، بالإضافة إلى إبرام العقود الخاصة بالشركة فيما يحقيق مصالح الشركة.

محامي افلاس وتصفية الشركات يوضح  كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإعلان افلاس الشركات في السعودية، وما هي الإجراءات اللازمة لتصفية الشركة وفقاً لما نص عليه قانون الشركات السعودي.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في الرياض”: ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

ركن الاستشارات القانونية

محامي شركات في الرياض

هو الركن القانوني المخصص للرد على الاستفسارات والتساؤلات القانونية المطروحة من قبل العملاء والموكلين بشكل مباشر من خلال التواصل مع محامي مختص في نوع المشكلة القانونية المطروحة

والهدف الرئيسي من ركن الاستشارات القانوينة هو تقديم المساعدة القانونية للجميع، وسوف نقدم لكم بعض الاستفسارات والتساؤلات القانونية الخاصة بقانون الشركات السعودي على النحو التالي:

تأسيس شركة في الرياض

السؤال / أرغب في تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بالسعودية، ولا أعلم ما هي الخطوات المطلوبة والإجراءات القانونية اللازمة لذلك، فأرجو معرفة ذلك.

يتطلب تأسيس شركة في الرياض بصفة خاصة والسعودية بصفة عامة القيام بالعديد من الإجراءات القانونية اللازمة من أبرزها:

  • تحديد نوع الشركة لاختيار الشكل القانوني المناسب.
  • تحديد اسم الشركة
  • تحديد نشاط الشركة الأساسي والنشاطات الفرعية لها.
  • عمل عقد تأسيس الشركة
  • توقيع عقد التأسيس بمشاركة الشركاء جميعهم.
  • توفير  رأس المال المطلوب للبدء بالعمل.
  • تسجيل اسم الشركة في السجل التجاري الصناعي، بعد الحصول على الموافقة النهائية من الجهات المختصة.
  • تحديد أعضاء مجلس إدارة الشركة والمهام الموكلة لكل عضو منهم.
  • اختيار مكان الشركة
  • بعد تقديم طلب التأسيس
  • فتح حساب بنكي باسم الشركة بهدف إدارة العمليات المالية والمصرفية.
  • تسجيل الشركة في مصلحة الزكاة والتأمين على الممتلكات والموظفين لضمان الحماية والحقوق.

بالإضافة إلى القيام بكافة الخطوات السابق ذكرها،  لقد أتاحت السلطات المختصة في السعودية خدمة إلكترونية تهدف إلى تأسيس الشركات بشكل إلكتروني

مما يسهل إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركات على المستفيدين، وذلك لجميع أنواع الشركات باستثناء الشركات المساهمة القابضة، وذلك من خلال الخطوات الأساسية التالية:

  • الدخول إلى الخدمات الحكومية
  • تسجيل الدخول في الموقع من خلال حسابك الشخصي.
  • ثم عليك اختيار أيقونة “تأسيس عقد شركة”.
  • عليك تحديد نوع الشركة.
  • سيتطلب منك تعبئة الطلب الظاهر على الشاشة بكافة البيانات المطلوبة، والضغط على إرسال.
  • ثم عليك القيام بتوثيق العقد.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية عبر رقم الجوال، تهدف إلى تزويدكم بفاتورة الرسوم المستحقة.
  • عليك القيام بسداد الفاتورة من خلال إحدى قنوات الاتصال.
  • وأخيراً يجب طباعة السجل التجاري والمهني إلكترونيًا.

ما هو عمل محامي الشركات؟

أرغب في تأسيس شركة استثمارية داخل المملكة، وقد نصحني البعض في الاستعانة بمحامي شركات حتى احصل على الدعم القانوني المطلوب، ولكن أرغب في معرفة ما هو عمل محامي الشركات بدقة.

يقدم محامي شركات في الرياض العديد من المهام القانونية والخدمات التجارية التي يرغب العملاء في الحصول عليها، سوف نتعرف عليها من خلال التعامل مع محامي بالرياض متخصص في قضايا الشركات والتصفية والإفلاس وغيرها، على النحو التالي:

  • تأسيس الشركات التجارية والاستثمارية بالمملكة العربية السعودية، والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيلها.
  • تقديم الإقرارات الضريبة للشركة
  • حل القضايا العمالية الخاصة بالموظفين السعوديين أو الوافدين التي تتعلق بالشركة
  • تقديم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدمج الشركات أو انفصالها
  • القيام بكافة الإجراءات القانونية المتعلقة بأعمال الشركات.
  • تقديم الاستشارات القانونية للمؤسسات التجارية والشركات التجارية والخاصة والتي تدعم الموقف التنافسي والتجاري للشركة.

قد تتعرض الشركة أثناء قيامها نشاطها التجاري إلى الكثير من التعقيدات والإشكاليات القانونية، وخاصة عند إبرام العقود لنشاطها، سواء عقود مقاولة

أو عقود توريد، أو عقود عمل خاصة بالعمال، مما يتطلب الأمر الاستعانة بمحامي متخصص في قضايا الشركات وصياغة العقود.

قد يحدث خلاف أو نزاع بين الشركاء في أية شركة لسبب أو لآخر، وتكون تلك الخلافات   أثناء تأسيس الشركة، مثل الخلاف حول نوع الشركة، أو تحديد مكانها

أو قيمة رأس المال أو غيرها حول آلية تقسيم الأرباح، وهنا يتجلى دور محامي شركات في الرياض حول حل النزاعات والخلافات بين التجار والمستثمرين أو الشركاء.

في النهاية يمكننا القول أن محامي شركات في الرياض بالسعودية يقدم لك الدعم القانوني والمساعدة المطلوبة بشكل محترف في أقل وأسرع وقت، كما يجيب عن التساؤلات المطروحة الخاصة بنظام الشركات السعودي.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في الرياض”:

محامي قضايا جنائية في الرياض بالسعودية

محامي قضايا عمالية في الرياض بالسعودية

أفضل محامي جنائي في الدمام بالسعودية

ما هو نصيب البنت من الميراث في الاسلام بالسعودية؟

ما هي شروط السند لأمر وطريقة تنفيذه وفق القانون السعودي؟

كم نصيب الزوجة من الميراث وكيفية حسابه بالسعودية

محامي قضايا شيكات بدون رصيد الرياض 2023

اشطر محامي جنائي الرياض 2023

اقوى محامي تجاري بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *