تخطى إلى المحتوى

محامي جرائم الكترونية بالرياض في السعودية؟

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي جرائم الكترونية بالرياض يقدم دور فعال في التصدي لكافة الجرائم الإلكترونية الناتجة عن التقدم التكنولوجي الحالي، والذي ساعد على ازدياد معدل الجرائم الإلكترونية،

وأصبحت خطر يهدد الأفراد والمجتمعات، حيث يلجأ البعض إلى تهديد أو إيذاء أفراد اخرين أو مؤسسات بهدف تحقيق مصالح مادية أو لأهداف سياسية، وربما بدوافع شخصية،

مما يوجب التصدي لهذا النوع من الجرائم لأنه يتنافى مع الأخلاق الإنسانية للمجتمعات الإسلامية، وهنا يأتي دور محامي جرائم الكترونية بالرياض حيث يقدم المساعدة القانونية الضحية في الكشف عن المجرم وتقديمه للمحاكمة ومعاقبته وفقًا للنظام السعودي.

محامي جرائم الكترونية بالرياض

محامي جرائم الكترونية بالرياض

شهدت الممملكة العربية السعودية في تلك الآونة انتشار كثيف للجرائم إلكترونية، والتي تعد واحدة من أخطر الجرائم التي تهدد الأفراد والمجتمع، حيث يسعى بعض الأشخاص الي جمع معلومات وبيانات سرية لشخص ما، بهدف تهديده وابتزازه بتلك المعلومات.

وتتعدد أغراض تلك الجرائم ما بين أغراض مالية أو بدرافع شخصية كالانتقام، أو بدافع سياسي لحدوث خلل في أو اضطراب في دولة ما.

وأحيانًا يكون الغرض إجبار الضحية على القيام بأفعال غير مشروعة وغير أخلاقية تتنافي مع الشريعة الإسلامية، ولكن من خلال التعامل مع محامي في الرياض التابع لنا سوف تحصل على أهتمام كبير في مساعدة العملاء على تجاوز هذه المشكلة بسرية وفي أسرع وقت ممكن.

محامي جرائم الكترونية الرياض هو المحامي المختص في رفع دعوى قضائية أمام المحاكم السعودية المختصة بهذا النوع من الجرائم الجنائية، خاصة قضايا الإبتزاز الإلكتروني التي تولّد حالة من الذعر عند الضحية.

حيث يقوم المحامي المختص باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف فرض العقوبات القانونية الصارمة بحق مرتكبي هذه الجرائم من قبل المشروع القانوني السعودي.

كما يساعدك المحامي في استرداد جميع المبالغ المالية التي تم الحصول عليها من قبل هذا المجرم، ولكن قبل ذلك يجب رفع دعوى قضائية بموجب دليل واضح وإثبات لهذه الجريمة، وهو ما يسعى إلى تحقيقه محامي جرائم الكترونية بالرياض.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي جرائم الكترونية بالرياض”: ما هي عقوبة القتل العمد في السعودية ومقدار الدية؟

ما عقوبة الجرائم الالكترونية في السعودية؟

بسبب زيادة معدل انتشار الجرائم الإلكترونية وزيادة تأثيرها السلبي على المجتمع، كان على السلطات السعودية اتخاذ خطوات قانوني ثابتة تهدف إلى التصدي لهذا النوع من الجرائم، لذا حرص المشرع السعودي على وضع عقوبة لمرتكبي الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية.

وقد قام مجلس الوزراء السعودي بإصدار قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية في عام (1436هـ)، والذي أوضح العقوبات القانونية المستحقة على مرتكبي الجرائم الإلكترونية بالسعودية، وذلك بهدف محاسبة كل من تسول له نفسه ارتكاب أحد هذه الجرائم، وحماية الأفراد والمؤسسات من جرائم التشهير الإلكتروني والابتزاز عن طريق اختراق خصوصياتهم.

وقد تتمثل العقوبات القانونية المستحقة على النحو التالي:

  • السجن لمدة سنة كحد أقصى، أو دفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى 500 ألف ريال سعودي، وفي بعض الحالات يتم فرض العقوبتين معا، لكل شخص قام باختراق خصوصية الغير والحصول على المعلومات الخاصة بطرق غير مشروعة بهدف التشهير. دي.
  • السجن لمدة تصل إلى 4 سنوات كحد أقصى، أو دفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى 3 مليون ريال سعودي على مرتكبي جرائم القرصنة وتهكير الحسابات واختراق المعلومات الشخصية.
  • ولا تتوقف العقوبات القانونية المستحقة على مرتكبي الجرائم الإلكترونية فقط، وإنما أيضًا باقي أطراف الجريمة مثل المحرض أو من قام بالمساعدة، وهي على النحو التالي:
  • يتم فرض ذات العقوبة القانونية المستحقة للجريمة على كل من قام بالتحريض للغير أو تقديم المساعدة الجرمية أو الاتفاق معه لارتكاب الجريمة، بما لا يزيد عن الحد الأعلى لها.
  • فرض نصف الحد الأعلى من ذات العقوبة القانونية المستحقة لكل من شرع للقيام بإحدى الجرائم الواردة في نظام الجرائم الإلكترونية السعودي.
  • يتم إعفاء الجاني من العقوبة في حال المبادرة بإبلاغ السلطات قبل حدوث الضرر الناتج عن الجرم، وفقاً لرؤية المحكمة المختصة.
  • في حال الإبلاغ عن الجريمة من قبل الجاني بعد حدوث الضرر، يمكنه الحصول على الإعفاء من العقوبة إذا ساعد في القبض على باقي الجناة.

لذا إذا كنت متورط في إحدى الجرائم الإلكترونية بالسعودية، وترغب في الإبلاغ عن الجريمة للحصول على الإعفاء، يمكنك التواصل مع محامي بالرياض التابع لنا، وسوف يساعدك في الإبلاغ وتقديم المعلومات التي تدعم موقفك القانوني.

محامي جرائم معلوماتية

نحن الآن في عصر إنتشار تكنولوجيا المعلومات، والذي أصبح أكثر عرضة لاستغلال الضحايا وتوسيع دائرة الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية.

حيث أن انتشار التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي يعد سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من المساهمة الإيجابية في تسهيل الاتصالات بين كافة دول العالم، إلا أنها على الجانب السلبي يمكن استخدامها في حدوث أضرار لأفراد أو مؤسسات لتحقيق أهداف سياسية أو مادية أو شخصية.

حيث يتم وقوع الجريمة المعلوماتية من خلال اقتحام شبكات الحاسب الآلي والعمل على تخريبها، وسرقة المعلومات الشخصية أو الاطلاع عليها بطريقة غير شرعية، وذلك بهدف ابتزاز الآخرين أو انتهاك الأعراض أوتشويه السمعة.

كما يمكن إتلاف المعلومات أو محو البيانات لوقرع أضرار بالغير، أو بهدف الاستيلاء على مال منقول أو على سندات ملكية عن طريق الحصول على بيانات بنكية أو ائتمانية أو أوراق مالية.

كما يمكن من خلال تلك الجرائم حدوث أضرار بسياسة بعض الدول من هلال انتشار هشتاق أو تويتر سلبي، وذلك لأهداف سياسية، مما يؤكد على خطورة هذا النوع من الجرائم.

محامي جرائم الكترونية بالرياض يقدم لك الاستشارات القانونية والاستفسارات التي تتناسب مع المشكلة القانونية والقضائية المتعلقة بالجرائم الإلكترونية.

كما يدعم محامي الرياض التابع لنا الموكل خاصته على اختلاف موقفه من الجريمة، سواء كان فيما ضحية لجريمة معلوماتية أو هو من قام بارتكاب الجريمة.

كما يقوم بكتابة صحيفة الدعوى والمذكرات القانونية والمرافعات القضائية، واللائحة الاعتراضية الاستئنافية في حال صدور حكم قضائي غير مرجي.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي جرائم الكترونية بالرياض”: حكم قضية الرشوة في السعودية وأركان الجريمة بالتفصيل

افضل محامي ابتزاز الكتروني

الابتزاز الإلكتروني هو جريمة جنائية يقوم بها الجاني بهدف تحقيق مصالح متعددة ومختلفة، منها الحصول على ممتلكات أو أموال أو قيام الضحية بأعمال غير مشروعة أو غير أخلاقية أو للحصول على خدمات من شخص آخر بالإكراه.

لذا يعد الابتزاز الإلكتروني جريمة خطيرة تتسبب في إحداث أضرار سلبيم تؤثر على الأفراد والمؤسسات والمجتمعات بشكل أعم واشمل.

لذا فإن التعامل مع جرائم الإبتزاز الإلكتروني والتهديد تحتاج إلى محامي ابتزاز الكترونية يتمتع بالذكاء والخبرة العالية في التعامل مع المجرم، وهذا ما سوف تجده عند التعامل مع محامي جرائم الكترونية بالرياض متخصص في كافة أنواع الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية.

ويمكن القول أن الدور الذي يقدم المحامي المختص في هذه المرحلة يكون غاية في الأهمية، حيث يسعى إلى تحديد العناصر في الجريمة وجمع الأدلة والبراهين التي تدعم موقف الموكل و تؤكد على البراءة أو أدلة الدانة، وتقديمها إلى الجهات المختصة.

ثم يتولى متابعة سير التحقيقات في كافة مراحل القضية بداية من تقديم البلاغ وحتى محاكمة المجرم وتطبيق العقوبة القانونية التي يستحقها.

أما في حال كان المجرم ينتمي لدولة خارج حدود المملكة، هنا يقدم محامي جرائم الكترونية بالرياض دور أكثر فاعلية في إدارة القضية بحكمة وسرية تامة دون التسبب في أضرار للضحية.

ركن الاستشارات القانونية

محامي جرائم الكترونية بالرياض

هو ركن قانوني يدعم كافة العملاء والموكلين الذين يرغبون في الحصول على المزيد من المعلومات القانونية حول قضية ما أو اختصاص قانوني أو مشكلة قانونية محددة من خلال التواصل مع محامين في الرياض للاستشارة.

حيث يتم عرض التساؤلات أو الاستفسارات القانونية على الموقع خاصتنا، وعلى الفور يتواصل مع الموكل أحد المحامين المختصين في المشكلة القانونية المطروحة لتوضيح كافة المعلومات التي تتمحور حولها، وكيفية التعامل معها بشكل قانوني صحيح.

موضوعات متصلة بمقالنا “محامي جرائم الكترونية بالرياض”: ما هي اختصاصات المحكمة الجزائية في السعودية؟

رقم الجرائم الإلكترونية الرياض

السؤال/ تعرضت إلى الابتزاز والتهديد من خلال بعض الصور الشخصية، حيث قام أحد الأشخاص المجرمين باختراق حسابي الشخصي، وأرغب في الإبلاغ عن هذه الجريمة، فما هو رقم الجرائم الإلكترونية بالرياض؟

اتاحت حكومة المملكة العربية السعودية العديد من الوسائل التي تتيح فرصة للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية داخل الدولة.

حيث أصبح بالإمكان تقديم بلاغ رسمي عبر “منصة أبشر الإلكترونية”، أو من خلال “تطبيق كلنا آمن”، واتباع الخطوات الإلكترونية المطلوبة.

كما يمكنك الإبلاغ من خلال الاتصال الهاتفي المباشر عبر الأرقام التالية:

  • من داخل أرجاء المملكة العربية السعودية، الاتصال عبر الرقم الموحد: 1909.
  • أو التواصل عبر رقم: 00966114908666 من خارج المملكة.
  • ويمكنك أيضًا التواصل عبر الرقم التالي: 00966114419688 من خارج أراضي المملكة العربية السعودية.

كيف يتم الابلاغ عن الجرائم الالكترونية؟

السؤال/ لدى شركة بالمملكة، وقد تعرضت إلى اختراق حسابات شخصية للشركة، وتم الحصول على بعض المعلومات السرية العامة، بالإضافة إلى بعض المبالغ المالية، فكيف يتم الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية بالسعودية؟

اتاحت حكومة المملكة العديد من الوسائل التي تهدف إلى الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وجعلت منها خدمة إلكترونية يسهل الاستفادة منها عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • عليك اختيار “الأمن العام”.
  • ومنها يتم النقر على خيار “تقرير الجريمة الإلكتروني”.
  •  يظهر على الشاشة نموذج التقرير، سوف يتطلب منك إدخال بعض البيانات والمعلومات القانونية في الخانات المخصصة لذلك من أجل تعبئة نموذج التقرير.
  • ثم عليك النقر على خيار تقديم التقرير.
  • سوف يتم تزويدك بالرقم المرجعي للطلب، وذلك بهدف متابعة سير الطلب من خلاله.

ما هي الجرائم الالكترونية في السعودية؟

السؤال/ هناك العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي يتم استخدامها في الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية، وقد قام المشرع القانوني بفرض عقوبات هي مجرميها، ولكن ما هي الجرائم الالكترونية وفقاً للقانون السعودي؟

الجرائم الإلكترونية في السعودية هي كافة الجرائم التي تحدث من خلال كافة الوسائل الإلكترونية أو الوسائل التكنولوجية الحديثة، مثل الحاسب والكمبيوتر المحمول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الإلكترونية.

وبذلك يمكننا القول بأنه أي فعل أو نشاط إجرامي يتم خلال شبكة المعلومات العالمية باستخدام أي وسيلة من وسائل الاتصالات وتقنية المعلومات المتطورة بهدف إجرامي مباشر أو غير مباشر.

وقد تعددت وسائل الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية بالسعودية في نطاق الوسائل التالية:

  • اختراق معلومات خاصة بشخص آخر من خلال الإنترنت وبرامج الاختراق للوصول إلى معلومات شخصية أو سرية غير مسموح بالاطلاع عليها.
  • اختراق المعلومات والبيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية لشخص ما والحصول على سندات أو أموال منقولة أو غيرها.
  • اختراق الحساب الشخصي لشخص آخر بهدف الإبتزاز أو القيام بعمل غير شرعي أو غير قانوني، وذلك من خلال اتباع اسلوب التهديد.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر مقالنا تحت عنوان محامي جرائم الكترونية بالرياض، ومن خلاله واستعرضنا المزيد من المعلومات القانونية التي تتمحور حول الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية، والتقينا الضوء على العقوبات القانونية المستحقة.

بالإضافة إلى طرح بعص الأسئلة والاستفسارات القانونية الواردة، مع توضيح الإجابة الصحيحة لها مقرونة بالأدلة القانونية المساندة من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية بالسعودية.

موضوعات متصلة بمقالنا “محامي جرائم الكترونية بالرياض”:

شروط الحصول على مهلة من محكمة التنفيذ والإجراءات المتبعة

ما هي اجراءات محكمة التنفيذ بالرياض في السعودية؟

ما هي شروط بيع بيت الورثة في السعودية؟

محامي قضايا عمالية في الرياض بالسعودية

محامي قضايا شيكات بدون رصيد الرياض 2023

ما هو نصيب البنت من الميراث في الاسلام بالسعودية؟

أفضل محامي شركات في الرياض بالسعودية

حضانة الاطفال بعد الطلاق في السعودية: الشروط والاجراءات المتبعة؟

ما هي خطوات فتح سجل تجاري في السعودية؟

هل سند لأمر يسجن في النظام السعودي؟

كم أتعاب المحامي في القضايا المالية بالسعودية؟

اشطر محامي جنائي الرياض 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *